منتدي أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التشرف بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الانضمام إلي أسرة منتدى أساتذة التعليم التقني للثانويات سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى
الأساتذة التعليم التقني للثانويات



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هفوات كبيرة يتضمنها القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين لأسلاك التربية 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 22/01/2013
العمر : 51

مُساهمةموضوع: هفوات كبيرة يتضمنها القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين لأسلاك التربية 2008   الثلاثاء فبراير 05, 2013 7:49 pm

هفوات كبيرة يتضمنها القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين لأسلاك التربية 2008
وغياب موقف وزارة التربية والنقابات من هذه الهفوات
1. حذف المسابقة على أساس الامتحان المهني للتوظيف لمنصب أستاذ التعليم الثانوي (PES) بالنسبة لأساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) رؤساء ورشات ورؤساء أشغال فأصبح منصب أستاذ التعليم التقني للثانويات بدون ترقية. (المرسوم 90/49 ، المادة 56)
2. جعل منصب أستاذ التعليم التقني للثانويات غير قابل للترقية يتناقض والقانون الأساسي للوظيفة العمومية
3. إن مهام الأستاذ التقني في الثانوية رئيس ورشة والأستاذ التقني في الثانوية رئيس أشغال واحدة بالرغم من أنهما منصبين مختلفين خاصة بعد الاصلاحات الجديدة وتقليص التعليم التقني. (الفرق بين: تنفيذ و تنسيق من الناحية العملية)
4. تحديد مفهوم تكنولوجيات الاعلام والاتصال في منهاج المادة المدرسة.
5. تكليف الأستاذ التقني في الثانوية رئيس ورشة والأستاذ التقني في الثانوية رئيس أشغال بتلقين التلاميذ استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال مع أن هذا من مهام الأستاذ الثانوي (المادة 68)
6. إن كان مفهوم تكنولوجيات الإعلام والاتصال هو استعمال جهاز الكمبيوتر في تنفيذ الأعمال التطبيقية التي هي مكملة للجانب النظري، فإذا كان الأمر كذلك فالأستاذ التقني في الثانويات لا بد له أن يتحكم أولا في مادة الاختصاص ثم في الوسيلة التعليمية التي تتمثل في جهاز الكمبيوتر. لهذا السبب أصبح من المستحيل فصل المادة النظرية عن المادة التطبيقية وبالتالي فصلهما عن جهاز الكمبيوتر.
7. لا يوجد في محتوى المنهاج مادة اسمها تكنولوجيات الاعلام والاتصال في أي اختصاص.
8. إذا كان المقصود تكنولوجيات الاعلام والاتصال مادة الإعلام الآلي فهما أي الأستاذ التقني في الثانوية رئيس ورشة والأستاذ التقني في الثانوية رئيس أشغال غير متخصصين في هذا المجال ولم يتلقيا تكوينا في هذا المجال.
9. ما دام المنصبين في طريق الزوال لماذا لم يرقى أستاذ التعليم التقني للثانويات إلى منصب أستاذ التعليم التقني رئيس أشغال؟ (فيصبح في الدرجة 12 عوض الدرجة11)
10. لماذا أسندت مادة الاعلام الآلي إلى أستاذ التعليم التقني للثانويات والقانون الأساسي يحدد مهامه بمساعدة أستاذ التعليم الثانوي (أي يكون في حصة الأعمال التطبيقية أستاذ للتعليم الثانوي وآخر أستاذ التعليم التقني للثانويات) والحاصل أن كل أستاذ له تلاميذه.
Professeurs Technique des Lycées Techniques *PTLT*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cnptlt.forumalgerie.net
 
هفوات كبيرة يتضمنها القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين لأسلاك التربية 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواقع هندسية وخاصة بالمدني
» بحث حول الازمات المالية
» موضوع حيعجبكم كتير اغانى رومانسية للفنان مصطفى كامل
» اجمل امراة في العالم
» تشكيل وحدة التدريب والجودة 2008-2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية :: اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني بالثانويات :: انشغالات و تساؤلات PTLT-
انتقل الى: