منتدي أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة Uoooo_10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التشرف بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الانضمام إلي أسرة منتدى أساتذة التعليم التقني للثانويات سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى
الأساتذة التعليم التقني للثانويات
منتدي أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة Uoooo_10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التشرف بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الانضمام إلي أسرة منتدى أساتذة التعليم التقني للثانويات سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى
الأساتذة التعليم التقني للثانويات
منتدي أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
Admin


ذكر الجدي عدد المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 22/01/2013
العمر : 57

أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة Empty
مُساهمةموضوع: أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة   أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة Emptyالخميس يناير 09, 2014 7:19 pm


أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة
أساتذة التعليم التقني يطالبون بالإدماج والترقية الآلية
أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة
أساتذة التعليم التقني يطالبون بالإدماج والترقية الآلية

عبّرت من جديد اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية عن تمسكها بمطلب الإدماج في الرتبة القاعدية لسلك أساتذة التعليم الثانوي العام بدون قيد أو شرط ، وترقيتهم آليا في الرتب المستحدثة، التي هي  أستاذ رئيسي، وأستاذ مُكون بنفس المعايير، وتسوية وضعيتهم وفق مراسيم قطاع التربية والوظيفة العمومية، التي كانت سارية المفعول قبل . أكدت من جديد اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني أنه لن يتم إنصاف شريحة أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية إلا بالاعتراف بمسارهم المهني، والمرجع في ذلك ملفاتهم الإدارية، وقد تابعت اللجنة الوطنية كل المساعي التي كانت قد برمجت لإيجاد حل للمشاكل التي يعاني منها قطاع التربية بصفة عامة، و أساتذة التعليم التقني بصفة خاصة، والت أنه لم يتحقق شيء حتى الآن، بالرغم من أن أساتذة التعليم التقني على اختلاف انتماءاتهم قد شرحوا وضعيتهم المهنية، التي مضى عليها ربع قرن من الزمن، ولم تتخذ قرارات جريئة تنصفهم حقهم، وتعترف بمهامهم داخل مؤسسة التعليم الثانوي، حيث قاموا في السابق ويقومون حاليا بمهام أستاذ التعليم الثانوي. ولقد مرت الحياة المهنية لأساتذة التعليم التقني بمراسيم منها 4990 و,31508 ليأتي المرسوم 24012 معدلا ومتمما للقانون الأساسي .31508
وقالت اللجنة الوطنية: »إنه على مسؤولي وزارة التربية الوطنية إن أرادوا اليوم أن يعترفوا بأخطاء من سبقوهم في تسيير شؤون وزارة التربية، فإننا قدمنا لهم الحلول وفق القوانين و المراسيم التي كانت سارية المفعول، وللأسف تمّ تعطيلها، وراح أساتذة التعليم التقني ضحية لعدم تطبيقها«.
ورصدت اللجنة الوطنية المراحل التي ترى أنه »ينبغي على وزارة التربية أن تأخذها بعين الاعتبار إن أرادت إنصاف أساتذة التعليم التقني«، وهي كالتالي، أولا: أساتذة التعليم التقني، الذين تمّ تثبيتهم قبل صدور القانون الأساسي ,4990 في سنة,1990 حيث أن لم يتم إدماجهم كأساتذة للتعليم الثانوي، رغم حصولهم على شهادة الكفاءة المهنية لأستاذية التعليم التقني من المرسوم 30168 المتضمن القانون الأساسي الخاص بأساتذة التعليم الثانوي أو التقني الحائزين للكفاءة، طبقا للمادة ,6 التي تنص على أنه »لا يمكن لأحد أن يرسم في سلك الأساتذة الحائزين للكفاءة، إذا لم ينجح على إثر فترة تدريبية في اختبارات شهادة الكفاءة للتدريس في التعليم الثانوي أو التقني. وثانيا: أساتذة التعليم التقني، الذين تم تثبيتهم بعد صدور القانون الأساسي 4990 إلى غاية صدور القانون الأساسي 31508 (بين 1990 و2008 لم تتم ترقيتهم، بفتح التوظيف لرتبة أستاذ التعليم الثانوي، رغم قيامهم بوظائف الرتبة، طبقا للمرسوم 4990 في مادته 56 ، التي تقضي بمشاركة أستاذ التعليم التقني للثانويات التقنية في امتحان مهني ليوظف كأستاذ التعليم الثانوي. وثالثا: أساتذة التعليم التقني، الذين تم تثبيتهم بعد صدور القانون الأساسي 31508 (بعد ,2008 الذين يخضعون إلى الإجراءات الواردة في القانون الأساسي 24012 المعدل والمتمم للقانون الأساسي .31508
وبعد كل هذه التوضيحات، أكدت اللجنة الوطنية أن مشكلة  أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية لا تتعلق بالترقية، سواء عن طريق الامتحان المهني، أو التسجيل على قوائم التأهيل، بل بتسوية وضعية تأخذ بعين الاعتبار المهام الموكلة إليهم، منذ أكثر من 20 سنة، والتقارير التربوية التي أعدها مفتشو التربية في زياراتهم لأساتذة التعليم التقني وهم يقومون بمهام أستاذ التعليم الثانوي. وأكدت أيضا أن قضيتهم ليست وليدة القانون الأساسي 31508 حتى تحل في إطاره، بل هي قبله، وأن كل محاولة في إطار القانون الأساسي 31508 ستزيد أساتذة التعليم التقني ظلما على ظلم، و إجحافا على إجحاف.
واستنادا إلى كل ما تقدم تطالب اللجنة الوطنية وزارة التربية بتجسيد مطالبها هذه عن طريق الإدماج في الرتبة القاعدية، سلك أساتذة التعليم الثانوي بدون قيد أو شرط، وترقيتهم آليا في الرتب المستحدثة، التي هي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون، بنفس المعايير التي تم تطبيقها. وتطالب أيضا بتسوية وضعية الأساتذة وفق مراسيم قطاع التربية والوظيفة العمومية، التي كانت سارية المفعول قبل .2008
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://cnptlt.forumalgerie.net
abdou59
عضو جديد
عضو جديد



ذكر عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 18/03/2013

أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة   أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة Emptyالثلاثاء يناير 14, 2014 11:57 am

اليوم 14 يناير 2014
حتى الوزير الاول رفض مطالب الاساتذة التقنيون للثناويات التقنية
حسبنا الله ونعم الوكيل في الكناباست التي خاب ضننا فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdou59
عضو جديد
عضو جديد



ذكر عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 18/03/2013

أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة   أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة Emptyالثلاثاء يناير 14, 2014 12:02 pm

لقد قلنا مرارا ونعيد بان لا خير يرجى من نقابة الكنابست اما نقابتي السنابست وليانباف فرغم محاولاتهما المشكورتان عليها فلا حول ولاقوة لهما لضعف التمثيل وعدم امبلاكهما لقواعد صلبة..
اما عن قضيتنا مادام مطلب الادماج بدون قيد اوشرط صعب التحقيق بل مستحيل جدا لان حتى سلال نفسه رفض رفضا قاطعا فتح الملف...ثم ان القانون المعدل المعمول به حاليا لم ينص على الادماج بل على الترقية عن طريقي التاهيل والامتحان فالاجدر التفكير ثم التنفيذ للمراحل التالية
1- تنفيذ ماجاء في القانون المعدل ودلك بالتسجيل على قوائم التاهيل والمشاركة في الامتحان المهني المزمع تنظيمه في السادس من افريل القادم للحصول علي الرتبة القاعدية اولا والوقت يداهمنا ولاخيار الاذلك...
2- التنسيق مع نقابتي السنابست وليانباف لتحقيق مطلب تثمين الخبرة والغاء التكوين حتى وان يكن شكليا لانه مضيعة للوقت وهو مطلب يسير وممكن جدا فحتى الوزارة نفسها وعدت بذلك
3-الاستقالة الجماعية والفورية من نقابة العارلجميع الاساتذة التقنيين سواء للذين لهم مناصب مسؤولية اوبقية المنخرطين ولايعنينا اي احتجاج تقوم به هذه النقابة مستقبلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكدوا تمسكهم بالحق المكتسب على مدى 20 سنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أكدوا تمسكهم بخيار الإضراب حتى تجسد الالتزامات نقابات التربية تعتبر إعادة بعث الحوار مناورة وزارية لربح الوقت
» راسلوا وزير التربية لفتح أبواب الحوار/أساتذة التعليم التقني يجددون تمسكهم بالإدماج وإنصافهم في الرتب
» أكدوا على مطلب الإدماج والترقية في الرتب المستحدثة
» أكدوا أن القانون الأساسي للوظيف العمومي السبيل الوحيد لتحسين ظروفهم
» أكدوا أن قضيتهم لا تنحصر في الترقية ‪/‬ أساتذة التعليم التقني بالثانويات يطالبون وزارة التربية الإسراع في تسوية وضعيتهم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية :: اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني بالثانويات :: قضية PTLT في الصحف الوطنية-
انتقل الى: