Admin المدير العام
عدد المساهمات : 608 تاريخ التسجيل : 22/01/2013 العمر : 57
| موضوع: في عريضة مساندة ستوجه للوزارة والوظيفة العمومية أساتـذة الثانـوي يطالبــون بإدمــاج وترقيــة أساتــذة التعليم التقنــي الأربعاء مارس 06, 2013 8:15 pm | |
| في عريضة مساندة ستوجه للوزارة والوظيفة العمومية أساتـذة الثانـوي يطالبــون بإدمــاج وترقيــة أساتــذة التعليم التقنــي في عريضة مساندة ستوجه للوزارة والوظيفة العمومية أساتـذة الثانـوي يطالبــون بإدمــاج وترقيــة أساتــذة التعليم التقنــي
ط .موسى قرر أساتذة التعليم الثانوي، تحرير عريضة مساندة لزملائهم من أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية سيوجهونها إلى كل من وزارة التربية ومديرية الوظيف العمومي ومديريات التربية والعمل ومديري الثانويات عبر الوطن، للتعبير عن وقوفهم، إلى جانب زملائهم في مطلبهم المتعلق بتسوية وضعيتهم وإدماجهم في الرتبة القاعدية وترقيتهم آليا في سلك التربية. ونجحت التنسيقية الممثلة لـ أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية ، في توسيع دائرة احتجاجها بلمّ شمل كل أساتذة التعليم الثانوي حولها بالإضافة إلى جعل مختلف النقابات تتبنى مطالبها، وهو ما حصلت عليه، بحصولها بالإجماع على الدعم من قبل هذه النقابات التي تبنت قضيتها ولائحة مطالبها. كما دعت مناضليها في الطور الثانوي إلى إمضاء عريضة المساندة، التي وجهت نسخ منها لكل الثانويات على أن تمضى بشكل فردي من طرف كل أستاذ. وجاء في العريضة إننا أساتذة التعليم الثانوي، نساند بشكل مبدئي مطالب أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية من أجل تسوية وضعيتهم وندعو وزارة التربية الوطنية إلى الكف عن سياسة الهروب إلى الأمام وندعوها إلى إدماج جميع أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية في الرتبة القاعدية، أي سلك أساتذة التعليم الثانوي دون شرط أو قيد، مع إدماج هذه الفئة من الأساتذة وترقيتهم آليا في الرتب المستحدثة وهي أستاذ رئيسي و أستاذ مكوّن . وطالب الأساتذة، وزارة التربية بتعويض الضرر الذي لحق بأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية جراء عدم تطبيق القانون المنصوص عليه في المراسيم والقانون الخاص لقطاع التربية السابق والوظيفة العمومية والذي حرم هذه الفئة من الاستفادة من حق مشروع مدة 18 سنة والمتمثل في الترقية طبقا للمادة 38 من القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية التي تنص أنه للموظف الحق في التكوين وتحسين المستوى والترقية في الرتبة خلال حياته المهنية . وذكرت الرسالة أن قضية أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية لا تتمثل اليوم في الترقية عن طريق التسجيل بقوائم التأهيل والامتحان المهني، بل تتمثل في تسوية وضعية بناء على ما قاموا به ويقومون به إلى يومنا هذا من مهام داخل مؤسسة التعليم الثانوي، متسائلين عن سبب تجاهل وزارة التربية لقضية زملائهم أساتذة التعليم التقني للثانويات التي زادت عن 20 سنة. وستوجه نسخ من عرائض المساندة بعد جمعها إلى كل من وزارة التربية الوطنية والمديرية العامة للوظيفة العمومية، والولاة ومديريات التربية ومديريات العمل ومديري الثانويات والنقابات. | |
|