Admin المدير العام
عدد المساهمات : 608 تاريخ التسجيل : 22/01/2013 العمر : 57
| موضوع: أساتذة التقني يطالبون بإدماجهم في رتبة أستاذ تعليم الثانوي بدون شروط الأربعاء فبراير 06, 2013 12:58 pm | |
| أساتذة التقني يطالبون بإدماجهم في رتبة أستاذ تعليم الثانوي بدون شروط
طالب أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية، المجلس الوطني المستقل من أساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، بتصحيح موقفه تجاه وضعية أساتذة التعليم التقني للثانويات، بالرجوع إلى مطلبهم الصادر عن اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية. وفي بيان استلمت "الحقائق" نسخة منه، ذكرت أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية، أمس، أنه في الوقت الذي وجدنا فيه الدعم والمساندة، من طرف النقابات المختلفة، كنا ننتظر التدعيم كذلك من المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (الموسع)، لمطلب أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية الصادرة بالجزائر 26/12/2012 في البيان رقم 01 عن اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية، من خلال إدماجهم في رتبة أستاذ التعليم الثانوي بدون شرط أو قيد، وترقيتهم آليا في الرتب المستحدثة أستاذ رئيسي، أستاذ مكون ، بالمعايير التي تم تطبيقها على أساتذة التعليم الثانوي. وفي السياق ذاته، دعت الهيئة ذاتها أساتذة التعليم الثانوي بالوقوف مع أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية من أجل تحقيق مطلبهم، حيث حسب -أساتذة التعليم الثانوي- فإن أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية "يرون أنفسهم غير معنيين بالإضراب الذي دعا إليه المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني(الموسع) لأنه يتناقض ومطالب اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية". كما تضمن البيان مجموعة من النقاط و من بينها النقطة الرابعة المتمثل في ترقية الأساتذة التقنيين رؤساء الورشات ورؤساء الأشغال إلي أساتذة التعليم الثانوي عن طريق التسجيل علي قوائم التأهيل والامتحان المهني، هذا ما اعتبرته أساتذة التعليم التقني للثانويات، يخالف البيان رقم 01 الصادر بالجزائر 26/12/2012 عن اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية والتي قدمت فيها هذه الأخيرة مجموعة من النقاط بعد دراستها للمراسيم، القرارات و القوانين الأساسية لعمال قطاع التربية من سنة 1968 إلى 2008 والقانون الأساسي العام للوظيفة العمومية قصد تسوية وضعيتهم . شايب نبيل
| |
|