Admin المدير العام
عدد المساهمات : 608 تاريخ التسجيل : 22/01/2013 العمر : 57
| موضوع: اللجنة تؤكّد أن ترقيتهم تمت يوم تحصلوا على شهادة الكفاءة المهنية/ وزارة التـربيـة تهين أساتـذة التقني عملوا 20 سنة بإجـراء مسابقـة الترقية لهم الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 7:32 pm | |
| اللجنة تؤكّد أن ترقيتهم تمت يوم تحصلوا على شهادة الكفاءة المهنية وزارة التـربيـة تهين أساتـذة التقني عملوا 20 سنة بإجـراء مسابقـة الترقية لهم اللجنة تؤكّد أن ترقيتهم تمت يوم تحصلوا على شهادة الكفاءة المهنية وزارة التـربيـة تهين أساتـذة التقني عملوا 20 سنة بإجـراء مسابقـة الترقية لهم
تساءلت اللجنة الوطنية لاساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية قائلة: “ما معنى إجراء مسابقة الترقية لمنصب يعمل فيه أستاذ التعليم التقني منذ أكثر من 20 سنة؟ وما هو حكم شهادات البكالوريا التي صادق عليها أستاذ التعليم التقني وهو غير مؤهل؟”، وذلك بعدما صرح مدير تسيير الموارد البشرية على مستوى وزارة التربية الوطنية لإحدى الصحف الوطنية بأن الوزارة ستفتح شهر نوفمبر القادم أكبر عملية توظيف بواسطة الترقية لأسلاك الأساتذة التقنيين. وتفاجأت اللجنة الوطنية في بيان لها امس، تلقت “الأحداث” نسخة منه لقرار الوزارة، مؤكدة أن الأساتذة التقنيين تمت ترقيتهم يوم تحصلوا على شهادة الكفاءة المهنية لأستاذية التعليم الثانوي والتقني (CAPES/CAPET) وهم يؤدون مهام أستاذ التعليم الثانوي، مضيفة أن كل التقارير التربوية التي يعدّها مفتشو التربية والتكوين تثبت كفاءة أستاذ التعليم التقني أثناء قيامه بمهام أستاذ التعليم الثانوي لمدة تزيد عن 20 سنة. وجاء في ذات البيان أن وضعية أستاذ التعليم التقني ليست وليدة القانون الأساسي 315/08 بل قبل صدوره، “حيث حرم أستاذ التعليم التقني من الإدماج قبل صدور القانون الأساسي 49/90 ومن الترقية بين القانون الأساسي 49/90 والقانون الأساسي 315/08”، مشيرة الى ان هذه المسابقة “التي تسعى وزارة التربية لتنظيمها لم تنظمها حين كان يسمح القانون الأساسي لأستاذ التعليم التقني بالترقية إلى رتبة أستاذ التعليم الثانوي مدة 18 سنة وكان وقتها يمارس مهام أستاذ التعليم الثانوي وفي منصبه المالي، لهذه الأسباب نطالب بتسوية وضعيته بناء على القوانين التي كانت سارية المفعول آنذاك”. واكدت اللجنة أن وضعية أستاذ التعليم التقني للثانويات التقنية لا تتعلق بالترقية بقدر ما تتعلق بتسوية وضعية بناء على الكفاءة المهنية والتقارير التربوية وإن عدم احترام هذه الشهادة والتقارير التربوية طعن في مصداقية عمل مفتشي المواد الذين هم من يعدون مسابقات الترقية. كما اضافت أن عدم الاعتراف بالشهادة والتقارير طعن في مصداقية المفتشية العامة التي تعتبر العمود الفقري لوزارة التربية، مطالبة مصلحة المفتشية العامة بالإدلاء بشهادتها حول المسار المهني لأستاذ التعليم التقني، معربة عن اسفها لمعاملة مديرية الموارد البشرية مع وضعية أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية “الذين لم ينصفوا لما قدموه من عمل ومجهود في منصب أعلى من منصبهم مدة أكثر من 20 سنة نالوا على إثرها الاستحقاقات وهم الذين بادروا بتعريب التعليم التقني وعوّضوا المتعاونين الأجانب الذين كانوا يتقاضون أجورهم بالعملة الصعبة ليصبح تأطير التعليم التقني جزائريا 100?”. | |
|