منتدي أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أكدوا أن القانون الأساسي للوظيف العمومي السبيل الوحيد لتحسين ظروفهم Uoooo_10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التشرف بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الانضمام إلي أسرة منتدى أساتذة التعليم التقني للثانويات سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى
الأساتذة التعليم التقني للثانويات
منتدي أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أكدوا أن القانون الأساسي للوظيف العمومي السبيل الوحيد لتحسين ظروفهم Uoooo_10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التشرف بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الانضمام إلي أسرة منتدى أساتذة التعليم التقني للثانويات سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى
الأساتذة التعليم التقني للثانويات
منتدي أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أكدوا أن القانون الأساسي للوظيف العمومي السبيل الوحيد لتحسين ظروفهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
Admin


ذكر الجدي عدد المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 22/01/2013
العمر : 57

أكدوا أن القانون الأساسي للوظيف العمومي السبيل الوحيد لتحسين ظروفهم Empty
مُساهمةموضوع: أكدوا أن القانون الأساسي للوظيف العمومي السبيل الوحيد لتحسين ظروفهم   أكدوا أن القانون الأساسي للوظيف العمومي السبيل الوحيد لتحسين ظروفهم Emptyالثلاثاء يونيو 18, 2013 9:49 pm


أكدوا أن القانون الأساسي للوظيف العمومي السبيل الوحيد لتحسين ظروفهم
أساتذة التعليم التقني يشكون ”انتهاكات” بابا أحمد للوظيف العمومي
أكدوا أن القانون الأساسي للوظيف العمومي السبيل الوحيد لتحسين ظروفهم
أساتذة التعليم التقني يشكون ”انتهاكات” بابا أحمد للوظيف العمومي

رفع أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية ”انتهاكات” وزارة التربية الوطنية للقانون الأساسي للوظيفة العمومية، للتدخل من أجل إنصافهم في تحديد القواعـد القانونيـة الأساسيـة المطبقـة علـى الموظفين والضمانات الأساسية الممنوحة لهم في إطار تأدية مهامهم، بعد أن أكدوا أنهم يجدون في القانون الأساسي للوظيفة العمومية دعما وسندا لهم لتحسين ظروفهم المهنية.
ولم تمنع الشكوى التي رفعت إلى المديرية العامة للوظيفة العمومية من طرف أساتذة التعليم التقني للثانويات من مطالبة من جديد الوزارة الوصية بأهمية تسوية وضعيتهم وفق القانون الأساسي للوظيفة العمومية، ساردين في الرسالة الموجهة لمسؤولي الوزارة والوظيف العمومي - تسلمت ”الفجر” نسخة منها - مراحل معاناتهم في ظل المسار المهني لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية الذي شق بدوره عدة مراحل، استهلها هؤلاء بشروط الالتحاق بعد أن كان يشترط على المترشحين للمشاركة في مسابقة الالتحاق بوظائف أستاذ التعليم الثانوي أو أستاذ التعليم التقني للثانويات التقنية الشروط نفسها.
وتخص هذه الشروط الحاصلين على شهادة البكالوريا أو على شهادة معترف بمعادلتها وبصفة انتقالية عن طريق المسابقة، على أساس الاختبار بالنسبة إلى الشعب التي تشكو نقصا في عددها، حيث أن المترشحين الذين أنهوا السنة الثالثة الثانوية في الشعبة التي تخصص المسابقة لها (مرسوم رقم 83-356 و قرار وزاري مشترك مؤرخ في 5 رجب 1403 الموافق 18 أفريل سنة 1983).
وجاء في القانون رقم 78-12 مؤرخ في أول رمضان عام 1398 الموافق 5 غشت سنة 1978 المتضمن القانون الأساسي العام للعامل، في المادة 55 منه ”يحدد توظيف العامل واختيار منصب تعيينه بناء على تقدير إجمالي من خلال شهاداته وإمكانياته ومراجعه المهنية والامتحانات والاختبارات الداخلية للمؤسسة المستخدمة”، وفق الرسالة التي أكدت أن شروط الالتحاق بالوظيفتين كانتا الشروط نفسها.
وحول شهادة الكفاءة المهنية لأساتذة التعليم الثانوي أو التقني، أكدت الرسالة أن أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية كلفوا وبصفة استثنائية بمهام أساتذة التعليم الثانوي، وبعد الاختبارات المهنية ونتائجها الإيجابية لم يتم تثبيتهم في المنصب الذي كانوا يشغلونه، مؤكدة حول منصب العمل وتغيير البرامج التربوية ”أنه تم تكوين أساتذة التعليم الثانوي لتدريس المواد النظرية وأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية لتدريس المواد التطبيقية، إلا أن القوانين كانت تسمح لهذا الأخير تدريس المواد النظرية عند الحاجة”.
وأضافت ”لقد تغيرت البرامج التربوية مرات عديدة، وتم تغيير مهام الأساتذة بعد أن أدمجت الدروس النظرية مع الأعمال التطبيقية، حيث أصبحت جميع مناصب العمل مهامها الرئيسية متماثلة، ولم ترتب مناصب العمل المتماثلة أو النظيرة في مستوى واحد لتكون لها رتبة واحدة فبقي الأساتذة يؤدون المهام نفسها وهم مصنفون في مناصب عمل مختلفة”.
وأكدت الشكوى أن أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية بحكم المهام الموكلة إليهم المتماثلة مع مهام أساتذة التعليم الثانوي بقوا مصنفين في رتبة دون المهام التي يؤدونها، مضيفة أن أساتذة التعليم التقني ”قضوا كل حياتهم المهنية مع عدم تساوي عملهم مع الأجر الذي يتقاضونه، ولم يتم تقدير مؤهلاتهم المهنية، حيث حصلوا على شهادة الكفاءة المهنية لأستاذية التعليم الثانوي والتقني ولم يتم ترقيتهم في الرتب، في ظل حرمانهم من حق مشروع والمتمثل في الترقية خلافا لما جاء في القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية”، مضيفة أنه ”تم حرمان أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية المثبتون قبل سنة 1990 من الإدماج، وحرمان أساتذة التعليم التقني المثبتون بين سنة 1990 وسنة 2008 من الترقية أي مدة 18 سنة، علاوة على ذلك فهم لم يستفيدوا أيضا من حقهم في الترقية طيلة حياتهم المهنية”.
غنية توات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://cnptlt.forumalgerie.net
 
أكدوا أن القانون الأساسي للوظيف العمومي السبيل الوحيد لتحسين ظروفهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أكدوا أن القانون الأساسي للوظيف العمومي السبيل الوحيد لتحسين ظروفهم أساتذة التعليم التقني يشكون ”انتهاكات” بابا أحمد للوظيف العمومي
» أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية يلحون على ضرورة تسوية وضعيتهم وفق القانون الاساسي رفعوا شكواهم للوظيف العمومي
»  أكدوا أن وزارته انتهكت القانون الخاص بالتوظيف والترقية.. أساتذة التعليم التقني يشكون بابا أحمد لدى الوظيف العمومي
» طالبوا بإلغاء اختلالات القانون الأساسي في حقهم
» مذكرين باختلالات القانون الأساسي/أساتذة التعليم الثانوي والتقني يجددون رفع مطلب الإدماج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية :: اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني بالثانويات :: قضية PTLT في الصحف الوطنية-
انتقل الى: